fbpx

لماذا يجب ان احصل على شهادة دبلوم إدارة الأعمال؟

هل انا بحاجة إلى شهادة دبلوم إدارة الأعمال؟

يتزايد الطلب على خريجي إدارة الأعمال في دبي وجميع أنحاء العالم ، لأن دبلوم إدارة الأعمال تلامس كل جانب من جوانب المجتمع البشري الحديث، يشمل العمل كل شيء من حولنا وكان موجودًا منذ بداية المجتمع. يتغير عالم الأعمال باستمرار واليوم. سواء كنت تخطط لاختيار الموضة أو التمويل، أو أي شيء آخر ، فإن دراسة الأعمال يمكن أن فتح عالمًا من الاحتمالات.

سواء كان ذلك ريادة الأعمال أو التوظيف ، فإن دراسة الأعمال لا يمكن أن تذهب سدى. في حين أن المنتج أو الخدمة المقدمة جزء لا يتجزأ من نجاح أي مؤسسة ، فإن الموظفين هم أساسًا الذين يشكلون الشركة وبالتالي يساهمون في النجاح. من المهم لكل من الموظفين والمنظمات أن يدركوا ويفهموا كيف يجب عليهم العمل بشكل متبادل لتنمية ثقافة عمل أكثر إيجابية من أجل ضمان التقدم والنمو.

شهادة دبلوم ادارة اعمال

من خلال التعرف على الهيكل الهرمي والطريقة التي تعمل بها الأقسام معًا لدفع المنظمة إلى الأمام ، سيكون الموظفون أكثر دراية بتعقيدات الأعمال وبالتالي يجدون عملهم الخاص أكثر فائدة، تم تصميم الدورة المهنية في الأعمال للتأكيد والتركيز على التطوير المهني، وبالتالي ضمان اكتساب الخريجين مهارات الحياة الواقعية لتطبيقها في مكان العمل. إن امتلاك هذه المهارات العملية يساعد في تشكيل الخريجين ليصبحوا موظفين أكثر قيمة لأن تعليمهم سيسمح لهم بأداء كل نشاط بخبرة كبيرة. ستساعد الخلفية في الأعمال أيضًا الخريجين على الانتقال بسرعة بين التعليم والدخول إلى مكان العمل لأنهم يمتلكون بالفعل المهارات العملية المطلوبة في الوظيفة، مع إدراكهم أيضًا لما هو متوقع منهم في تلك المنظمة. تتطرق دورات الأعمال إلى العديد من المهارات وتبنيها لدى الطلاب.

التقديم على برامج الدبلوم المهني 

ضرورة دراسة دبلوم إدارة الأعمال في دبي

دبلومة ادارة اعمال في دبي

تتصاعد في الفترة الأخيرة الطلب على خريجي إدارة الاعمال لما يمتلكونه من مهارات مهمة ضرورية لكل شركة في الوقت الحالي يمكنا تلخيص اهم المهارات المكتسبة في هذه التخصص بما يلي:

تطوير مهارات الاتصال الضرورية للأدوار المختلفة: تتطلب كتابة تقرير مقنع ، أو التفاوض على صفقة ، أو تقديم عرض فائز ، أو حتى صياغة البريد الإلكتروني الصحيح ، مهارات اتصال ممتازة. أثناء دراسة الأعمال ، ستتعلم وتعمل جنبًا إلى جنب مع الطلاب من جميع أنحاء العالم في مجموعة من المشاريع والمهام الصعبة بما في ذلك العروض التقديمية والتقارير ومشاركة أفكارك مع الجميع. للحصول على المؤهلات ، غالبًا ما يتعين عليك تحليل الحالات ، وإعداد التقارير والعروض التقديمية ، والرد دبلوماسيًا على الآراء المتضاربة ، وإتقان فن توضيح وجهة نظرك.

مهارات التسويق والحلفاء: يتبادل المعلمون والمدربون الأفكار لإلهام الطلاب ، ويدير السياسيون حملات للفوز في الانتخابات ، وتعلن الشركات عن بيع منتجاتها ، ويتعين على المتقدم للوظيفة بيع مجموعة مهاراته للحصول على المنصب. إن إبراز فكرتك أو طلب الوظيفة ليس بالمهمة السهلة ، ولكن أخذ دروس في مجال الأعمال يتضمن موضوعات مثل التسويق الذي يمكن أن يعلمك أن تفهم جمهورك وكيف يمكنك جذبهم بشكل جذاب. هذا سوف يخدمك جيدًا في العديد من المواقف في حياتك المهنية.

مهارات المحاسبة والميزانية: التمويل هو شريان الحياة لأي عمل تجاري. تفشل العديد من الشركات في النجاح بسبب الإدارة المالية السيئة. ستساعد دراسة الأعمال في فهم أساسيات المحاسبة حتى تكون واثقًا ومجهزًا لدفع أي عمل إلى الأمام.

 إطلاق العنان لريادة الأعمال: لا يوجد شيء أفضل من بدء عملك الخاص. يذهب العديد من الطلاب إلى كلية إدارة الأعمال لتعلم كيفية إطلاق مشروع أحلامهم. إن كونك رئيسك في العمل له فوائد عديدة ، ولكنه يتطلب أيضًا الإبداع والابتكار واستراتيجية تنفيذ قوية. ستعمل دراسة الأعمال على تطوير مهاراتك في تنظيم المشاريع وتمكنك من اختبار إطلاق أفكارك في مكان آمن أيضًا. هناك احتمالات عالية حتى يمكن للمرء أن يلتقي بشريك عمل في المستقبل في الفصل.

مهارات الاستثمار: ان معرفة المدخرات والاستثمار في سن مبكرة ، يمكن أن يجعلك أكثر استعدادًا لمواجهة مختلف الحالات الطارئة ليس فقط في الحياة المهنية ولكن أيضًا في الحياة بشكل عام. بالنسبة للعديد من عمليات الشراء الكبيرة مثل شراء منزل أو سيارة أو حتى شهادة في كلية إدارة الأعمال – قد تبحث عن المساعدة المالية من خلال القروض كخيار. كيف تقرر ما إذا كان الاقتراض آمنًا؟ أو ما هو معدل الفائدة الآمن؟ أو كيف يمكنك بسهولة سداد هذا القرض؟ قد تقرر حتى أنك تريد الاستثمار في الأسهم أو السندات أو العقارات. ما العوامل التي يجب مراعاتها عند اتخاذ هذه القرارات؟يمنحك اختيار درجة الأعمال التجارية فهمًا جيدًا للمبادئ الاقتصادية الأساسية ، وكيفية عمل الأسواق ، وكيف تتأثر بالأحداث العالمية ، وكيفية تقييم الصحة المالية للشركات. يمكن أن تساعدك هذه المعرفة في اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة وكسب عائد استثمار أعلى (العائد على الاستثمار).

 مهارات إدارة المشروع: واحدة من أكثر المهارات المطلوبة في جميع أنحاء العالم في سوق العمل اليوم هي إدارة المشاريع. بالطبع هناك العديد من الدورات التدريبية المستقلة في نفس المجال ، ولكن دراسة الأعمال التجارية ستتطرق إلى الموضوع عمليًا وستساعدك على تحديد ما إذا كنت ترغب في تعلم المزيد عن هذا أيضًا. من خلال الدورة ، ستتعلم حل المشكلات وتحديد أولويات الموارد من خلال اتباع نهج تحليلي فعال من حيث التكلفة. ستتعلم أيضًا استخدام أدوات إدارة المشروع لتعيين المسؤوليات والأهداف والتأكد من الوفاء بالمواعيد النهائية.

أكاديمية الدار للتعليم المهني خيارك الأمثل لدراسة دبلوم إدارة الأعمال في دبي

تعليم مهني دبي

هناك عدة أسباب لاختيار أكاديمية الدار للتعليم المهني في دبي للحصول على شهادة دبلوم ادارة الاعمال.

مؤهل معترف به عالميًا وممنحًا في المملكة المتحدة من Pearson :

  • تغطية أساسيات العمل الرئيسية
  • أدوات لتطوير القيادة الفعالة 
  • المهارات لتكون رائد أعمال
  • مسار لمتابعة التعليم العالي إذا فضل ذلك
  • مدربين خبراء مع ثروة من الخبرة
  • رؤى رئيسية في الأعمال التجارية الحديثة والاتجاهات الحالية
  • تطوير المهارات الفنية والعملية التي يبحث عنها أصحاب العمل
  • يتم تقديم دبلوم إدارة الأعمال في دورتين على مستويات مختلفة :

تم تصميم دبلوم في ادارة الاعمال المستوى 3، وهي دورة مدتها عام واحد لتكون الجزء الأساسي من الدراسة للمتعلمين لأنها تساعدهم على تطوير فهم أساسي لمفاهيم الأعمال الأساسية. يتكون من 720 ساعة تعليمية موجهة موزعة على 9 وحدات. علاوة على ذلك ، عند الانتهاء من دبلوم المستوى 3 الممتد ، يكون لدى الطلاب خيار إما اختيار العمل أو مواصلة تعليمهم من خلال التسجيل في السنة الأولى من درجة البكالوريوس الجامعية.

يشتمل دبلوم في ادارة الاعمال المستوى 5، على دورة مدتها سنتان ، تكون السنة الأولى منها هي المستوى 4 وتتكون من 480 ساعة تعليمية موجهة موزعة على 8 وحدات والسنة الثانية هي المستوى 5 وتتألف من 480 ساعة أخرى موزعة على 7 وحدات.

  1. عند الانتهاء من السنة الأولى (المستوى 4) ، يكون للطالب خيار للمضي قدمًا نحو السنة الثانية من درجة البكالوريوس الجامعية أو الاستمرار في المستوى 5.
  2. عند الانتهاء من السنة الثانية (المستوى 5) ، يمكن للطالب إما الانتقال مباشرة إلى حياتهم المهنية أو اختيار مواصلة دراستهم من خلال التسجيل مباشرة في السنة الثالثة من  درجة البكالوريوس كما يمكنك معنا التسجيل في دبلوم الهندسة الكهربائية والإلكترونية في دبي كما يمكنكم الآن دراسة دبلوم إدارة الأعمال باللغة العربية مع شهادة معتمدة من بيرسون بيتس.

يمكن أن تساعدك أيضا الدورة التدريبية في بناء وظائف في مجالات عمل مختلفة مثل:

الإدارة المالية – التسويق والمبيعات – ادارة لحدث – البحث عن المتجر – التسويق الرقمي – الموارد البشرية – المحاسبة – الخدمات اللوجستية – إدارة الأعمال – الاستشارات الإدارية.

العثور على وظيفة بعد الحصول على شهادة دبلوم إدارة الأعمال

العثور على وظيفة بعد التخرج والحصول على شهادة دبلوم إدارة الأعمال مقابل العثور على وظيفة بعد التعليم الأكاديمي، يكافح العديد من الخريجين للعثور على عمل بعد التخرج مباشرة. إنه وقت مرهق للطلاب، في محاولة لتحقيق التوازن بين الأشهر القليلة الماضية من الدراسة أثناء تقديم الطلبات والبحث عن وظائف في حال العمل الذي اختاروه، ومع ذلك بالنسبة للطلاب الذين تخرجوا من معهد التدريب المهني واكتسبوا المهارات العملية في مجال إدارة الاعمال، قد يكون هذا الوضع مختلفًا تمامًا.

 لديهم الخبرة لإدراجها في سيرتهم الذاتية ويعرف أرباب العمل أنهم حصلوا على التدريب الذي يحتاجونه، وفي كثير من الحالات، كانوا قد بدأوا بالفعل في بناء شبكة مهنية من خلال مشاريعهم والتدريب الداخلي التي يمكنهم الاستفادة منها.

تمنح الخبرة السابقة أصحاب العمل مزيدًا من المعرفة حول كيفية أداء المرشح في الوظيفة ومقدار الموارد التي يجب تخصيصها لتدريب موظف جديد على الوظيفة، خلال دراستهم ، يكتسب الطلاب المهنيون خبرات عملية من خلال التدريب الداخلي وفرص التعلم العملي. ساعد إكمال المشاريع الحقيقية ، في مجموعة متنوعة من الفصول ، الطلاب على بناء سير ذاتية قابلة للتوظيف قبل التخرج.

تعليم مهني

يتمتع الطلاب بالعديد من الفوائد، يتلقى الطلاب الذين يذهبون إلى التعليم المهني مجموعة متنوعة من الفوائد الاقتصادية المختلفة من تعليمهم. بالإضافة إلى ذلك يمكن للطلاب الذين يتخرجون من البرامج المتخصصة دخول مسار حياتهم المهنية بشكل أسرع من الخريجين الآخرين. يدرك أصحاب العمل أن لديهم بالفعل خبرة عملية وتدريبًا على مهارات محددة تتعلق بمجال عملهم ، مما يسهل الانتقال إلى الدور المطلوب ويستغرق جهدًا أقل من جانبهم لإعدادهم، يجتمع هذا لخلق فرصة كبيرة للخريجين من البرامج المهنية. يميل الخريجون المهنيون أيضًا إلى امتلاك مجموعة مهارات جيدة للتقدم عبر الرتب بسرعة لأنهم يعرفون التجارة من الداخل إلى الخارج، سيجد الطلاب الذين يدرسون في مدارس تعليم مهني متخصصة المهارات التي يحتاجون إليها للتفوق في مجال معين أنهم ينهون المدرسة بشكل أفضل استعدادًا لدخول مجال العمل الذي يختارونه. يعلم أصحاب العمل الذين يوظفونهم أنه يمكنهم الاعتماد عليهم للبدء على الفور في هذا المجال والعمل بمستوى عالٍ من الاستقلالية والكفاءة، مما يخلق تجربة مواتية لجميع المعنيين

أهمية بناء الطلبة لشبكة العلاقات قبل التخرج من معهد التعليم المهني

معهد تدريب معتمد دبي

بناء شبكات قوية للطلاب قبل التخرج من  معهد التدريب المهني في كل مجال، يمكن أن تلعب أهمية الشبكة القوية دورًا مباشرًا في العثور على وظيفة وبناء مستقبل مهني ناجح. يمكن للروابط والعلاقات أن تساعد الأشخاص في العثور على وظائف جديدة ، والتعرف على الفرص الجديدة ، تأمين الأعمال ، والحصول على فرصة لمواصلة تعليمهم وبناء المزيد من المهارات القائمة على الحياة المهنية من خلال التعليم القائم على المهنة.

يحصل الطلاب على فرصة ممتازة لبناء شبكة قوية من شأنها تعزيز تجربتهم التعليمية ومهنهم المهنية. في برنامج التدريب القائم على المهنة ، يعمل الطلاب عن كثب مع زملائهم الطلاب ومدربيهم أثناء الدورة التدريبية أثناء العمل في المشاريع والواجبات وأثناء فترات التدريب.

نظرًا لقضاء وقت أقل في البحث وكتابة الأوراق بمفردهم وقضاء المزيد من الوقت في الفصل في العمل على المشاريع والتعامل مع سيناريوهات الحياة الواقعية وتعلم المهارات العملية ، فإن الطلاب يطورون بشكل طبيعي علاقات أقوى مع زملائهم في الفصل. ينتقل زملاؤهم الطلاب من كونهم أشخاصًا يجلسون بجوارهم ببساطة ، في قاعة المحاضرات إلى شركاء وأعضاء فريق يعملون معهم أثناء المشروعات والتدريب.

وبالمثل ، يتمتع الطلاب بفرص أكثر للتعلم من تجارب أساتذتهم. من خلال التدريب المهني القائم على المهارات ، يعمل الطلاب بشكل مباشر أكثر مع مدربيهم في كل مهمة. تتيح لهم الفرص العملية التي يحصلون عليها للعمل خلال الدورة التدريبية الخاصة بهم إكمال المشاريع والمشاركة في مهام العمل وتعلم التقنيات المتخصصة تحت إشراف وتوجيه مباشر من المدرب. يقدم المدربون دعمًا مستمرًا ويتمتع الطلاب بفرص للتحدث معهم والمشاركة في المناقشات وجهًا لوجه في كثير من الأحيان.

يؤدي ذلك إلى بناء العلاقات ويمكن أن يساعد الطلاب في العثور على مرشدين محترفين وأدلة للانتقال إلى عالم الأعمال من خلال التدريب، يقوم الطلاب بتوسيع أفق هذه العلاقة في عالم العمل حتى قبل التخرج، في الختام الطلاب الذين يختارون هذه الدورات هم أفضل في الوظيفة من أولئك الذين يتلقون تعليمًا أكاديميًا فقط بسبب الخبرة العملية المكتسبة، بالإضافة إلى ذلك هناك طلب كبير على هؤلاء الأشخاص المهرة في كل من الحكومة والقطاع الخاص. هؤلاء الأفراد يصبحون أصلًا للبلد لمساعدة الاقتصاد على التطور والنمو قبل كل شيء، لا يفيد الطلاب فحسب بل يفيد أيضًا المجتمع وأصحاب العمل والمنظمات والأمة ككل في نهاية المطاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *