fbpx

دبلوم إدارة الأعمال تعريفها ومزاياها

يتم تعريف دبلوم إدارة الأعمال على أنها البرامج التعليمية التي تساعد الطالب على اكتساب المعرفة والخبرة والكفاءات والمهارات والامكانيات الأخرى ذات الصلة المطلوبة للحصول على قابلية توظيف وترقية أعلى في المهن المتعلقة بإدارة الاعمال،  يساعد التعليم المهني للأعمال إلى زيادة الإنتاجية وكفاءة العمل.

وتحسين أداء العمل علاوة على ذلك، يُعتقد أن سلوك الفرد في المجتمع أو سلوك الأمة يعتمد في الغالب على .مجموعة المهارات التي يمتلكونها لأنها تساعد في بناء مواقفهم ومعتقداتهم فيما يتعلق بالأفعال التي يقومون بها.

تعد التنمية المستدامة أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أي عمل تجاري ولتحقيق هذا، تميل معظم شركات إلى البحث عن موظفين يمتلكون مهارات وكفاءات محددة يمكن أن تؤدي إلى النمو وهذا ما ستحصل عليه في دبلوم إدارة الاعمال المهنية من أكاديمية الدار للتعليم المهني في دبي.

على سبيل المثال تساعد البرامج المهنية في تحسين مجموعات مهارات المحاسبين من خلال إعداد مهارات تنظيم الرواتب، الشراء، تدقيق وبالمثل يمكن أن يساعد التعليم المهني أيضًا في تعزيز مهارات تعليم الاقتصاد لأنه يركز على تزويد الطلاب المفهوم الأساسي.

دبلوم ادارة اعمال

إن امتلاك المهارات الاقتصادية الأساسية يساعد الطلاب أيضًا على فهم أفضل للوضع الاقتصادي للبلد. يمكن لرجال الأعمال المحتملين استخدام هذه المفاهيم الاقتصادية من أجل غرس الأفكار العامة المتعلقة بالعمل لتحقيق أداء أفضل. يمكن أن يساهم الدبلوم المهنية في ادارة الأعمال أيضًا في مجالات عمل أخرى مختلفة مثل التسويق والموارد البشرية وإدارة الأحداث وما إلى ذلك.

مفهوم التعليم المهني وأهميته في سوق العمل

التعليم المهني هو نوع من التدريب يتكون من برامج ودروات عملية أو خبرة. الهدف الرئيسي من التعليم المهني هو تحفيز الطلاب على المهارات المتخصصة التي يمكن أن تساعدهم على الأداء الجيد في مكان العمل. يساعد هذا التعليم الطلاب على التوافق مع أهدافهم ومساعيهم المهنية. يمنحك مسارًا يعلمك المهارات والمعرفة التي تحتاجها للعمل في وظيفة معينة ومن أشهر الأمثلة على التعليم المهني دبلوم إدارة الأعمال.

 هو مكون أساسي من مكونات النظام التعليمي ويتم تنسيقه مع متطلبات سوق العمل. (هناك برامج مهنية لمجموعة واسعة من المهن. يمكن اختيار هذا النوع من المسار التعليمي من قبل الطلاب الذين يرغبون في اكتساب مهارات الكمبيوتر من خلال التدريب الفني. هذه طريقة رائعة للطلاب لاكتساب المهارات اللازمة لمجموعة واسعة من المهن الإبداعية، بما في ذلك الخياطة والتصوير وفنون الطهي وتصميم الأزياء والتصميم الداخلي ومستحضرات التجميل.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم المدارس المهنية تعليمات في مجموعة واسعة من الحرف العملية ، بما في ذلك البناء والنجارة والتدفئة وتكييف الهواء وإصلاح السيارات والسباكة و الأعمال الكهربائية، وكلها ضرورية لعمل المجتمع. 

مفهوم التعليم المهني

قد يمنحك أيضًا فرصة للتعرف على مجالات مهنية معينة مثل مسك الدفاتر والمساعدة الطبية وتقارير المحكمة، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد التدريب المهني على التقدم الوظيفي. بالمقارنة مع البرامج في الكليات والجامعات ، فهذه البرامج غالبًا ما تكون أقصر وأكثر قابلية للتكيف. هذا يجعل من الأسهل على الأشخاص التسجيل في التعليم المستمر أو العودة إلى المدرسة من أجل التقدم في حياتهم المهنية.

فيما يلي بعض الفرص التي يمكن للمرء الحصول عليها من خلال التعليم والتدريب المهني:

  1. التقدم إلى منصب أعلى في نفس المنظمة أو المهنة.
  2. اكتساب ما يكفي من المهارات والخبرة والمعرفة التي قد تساعد في تغيير المسار الوظيفي.
  3. التقدم للتعليم العالي.
  4. كن رائد أعمال ناجح.

التقديم على برامج الدبلوم المهني 

لماذا عليك اختيار اكاديمية الدار للتعليم المهني لدراسة دبلوم إدارة الأعمال

تم تأسيس أكاديمية الدار في عام 1994، المعروفة سابقًا باسم كلية الدار الجامعية. توفر الأكاديمية تعليمات عملية في مجموعة متنوعة من المجالات ، بما في ذلك تصميم الأزياء ، و دبلوم إدارة الأعمال ، وريادة الأعمال ، والمهارات الشخصية ، واللغات ، والتعليم المهني ، وتكنولوجيا المعلومات. تهدف أكاديمية الدار ، التي تلتزم بالمعايير الوطنية والدولية ، إلى توفير التدريب المهني والتقني بتكلفة لا تتنازل عن الجودة أو معاييرها الأخلاقية.

تلتزم أكاديمية الدار بالمساهمة في النمو والتنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال توفير التعليم الجيد للطلاب الذين يمكنهم المساهمة بشكل أكبر في تحقيق التوقعات التي حددتها القيادة الحكيمة للدولة. كان تعزيز المعرفة والمهارات والكفاءات والاستدامة حجر الزاوية لنجاح الدار، والاستمرار في تحقيق نفس الهدف، حيث أطلقت برنامجين مهنيين مرتبطين بالأعمال يطلق عليهما دبلوم بيرسون بي تي إي سي الدولي من المستوى الثالث في الأعمال إلى المستوى الخامس في ادارة الاعمال وخاصة المحاسبة والمالية بالإضافة للتمويل

دبلومة ادارة اعمال في دبي

يتكون (دبلوم ادارة الأعمال المستوى 3) pearson الدولي وفق المنهاج البريطاني المعتمد  من 720 GLH (ساعات التعلم الموجهة) وهي مصممة خصيصًا للطلاب الذين لديهم الرغبة في الحصول على معرفة بمفاهيم الأعمال الأساسية. يشتمل البرنامج على دورات إدارة الأعمال مصممة خصيصًا للحث على المفاهيم المتعلقة بالأعمال للطلاب وكذلك لتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم.

يتكون (دبلوم ادارة الاعمال المستوى 5) المقدم من بيرسون بيتيك من 960 GLH (ساعات التعلم الموجهة) وهو مصمم خصيصًا لتزويد الطلاب بالمعرفة والفهم للمنظمات المتنوعة ثقافيًا والقضايا بين الثقافات والتنوع والقيم ، فضلاً عن المرونة في الدراسة لتلبية الاحتياجات المحلية والمتخصصة ، مع توفير التوازن أيضًا بين مهارات التوظيف والمعرفة اللازمة للطلاب ذوي الطموحات الريادية أو التوظيف أو الأكاديمية. يساعد هذا البرنامج أيضًا على تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها للنجاح في مجموعة متنوعة من المهن التجارية ، مثل الإدارة والموارد البشرية والتسويق وريادة الأعمال والمحاسبة والتمويل.

نقاط الاختلاف الجوهرية بين كل من التعليم المهني والتعليم الاكاديمي

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين التدريب المهني والتعليم الأكاديمي. عند مقارنته بخبرة العمل الفعلية يتكون التعليم الأكاديمي من قدر كبير من التدريس في الفصول الدراسية والذي يتكون في كثير من الأحيان من معلومات نظرية أو ضبابية. قد يغطي الكثير من الموضوعات ، قد لا يكون بعضها وثيق الصلة بالتخصص.

يختلف التدريب المهني عن أنواع التعليم الأخرى ، فهو يركز على الخبرة العملية بدلاً من التدريس في الفصل، يمنحك المعرفة والمهارات التي يمكنك استخدامها في عملك اليومي في مجالك الخاص. بدلاً من التعرف على المفاهيم والنظريات ، يعد التعلم القائم على المهارات.

يقوم التدريب المهني بتعليم الطلاب المهارات والمعارف المحددة المطلوبة لتنفيذ حرفة معينة أو مهارة فنية أو وظيفة محددة، مثل السباكة أو الطبخ ، على عكس التعليم الأكاديمي، والذي يوفر عادةً المعرفة النظرية أو الواسعة التي يمكن تطبيقها على مجموعة متنوعة من المهن في مجال معين. عادةً ما تغطي الدورات في التعليم الأكاديمي مجموعة واسعة من الموضوعات التي قد لا تتعلق مباشرة بتخصص الطالب وقد لا تنطبق على مهنة الخريج. من ناحية أخرى.

 

معهد تعليم مهني

توفر المدرسة المهنية معرفة وتعليمات مباشرة لمجال أو منصب معين بدلاً من هذا النوع من الدراسة الأكاديمية الواسعة نظرًا لأنه يمنح الطلاب مهارات قابلة للتسويق في فترة زمنية قصيرة فإن التعليم المهني مهم. تدوم بعض البرامج المهنية بضعة أشهر فقط ، حيث لا يتعلم الطلاب من فصولهم الدراسية فحسب، بل يعملون أيضًا في وظائف حقيقية مع مرشد مطلع. إنهم قادرون على إجراء اتصالات مهنية مفيدة لهم ولديهم فرصة أفضل للعثور على عمل في وقت أقرب بكثير من طالب جامعي نموذجي. تعد المهارات التجارية قيّمة للغاية ، ومن المرجح أن يحتاج الناس دائمًا إلى خبرة الحرفي ، لذلك يعد التعليم المهني أمرًا بالغ الأهمية أيضًا. 

المصادر:

  • ما هو التعليم المهني؟ متاح على – https://in.indeed.com/career-advice/career-development/what-is-vedicated-education [تم الدخول 10 يناير 2023]
  •  اكتساب أقصى قدر من مهارات وكفاءات تعليم الأعمال المهنية من أجل التنمية المستدامة في نيجيريا. مجلة التربية والبحوث الاجتماعية Magnus P. Udo، D.HB، 014.، 4 (7) ، ص.53-60
  •  ما هو التعليم المهني؟ متاح على – https://hospitalityinsights.ehl.edu/what-is-v professional-education
  • الإعداد الوظيفي من خلال تعليم إدارة الأعمال المهنية. التعليم الثانوي الأمريكي ،Reddick، B. G.، 1973. 3 (3) ، ص 29 – 33

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *